المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تختتم أولى دوراتها التّدريبيّة للموسم 2018-2019

الألكسو تختتم أولى دوراتها التّدريبيّة للموسم 2018-2019

اختتمت يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 بمقرّ المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم بتونس فعاليّات الدّورة التّدريبيّة عالية المستوى التي نظّمتها الألكسو لفائدة موظّفيها وخبرائها لمدّة يومين، وذلك في إطار برنامجها التّدريبيّ السّنويّ لبناء قدرات مواردها البشريّة وتطويرها.
وقد تناولت هذه الدّورة، التي أشرف على انطلاقها معالي د. سعود هلال الحربي المدير العام للألكسو، وشملت عشرين من موظّفي المنظّمة وخبرائها، موضوع إعداد وكتابة التّقارير. وتضمّنت الدّورة قسما نظريّا تناول مفهوم التّقارير وأنواعها وأهداف كلّ نوع ومراحله، إضافة إلى تدقيق مجموعة من التّعريفات والمصطلحات ذات الصّلة، والوقوف عند أبرز الصّعوبات التي تعترض معدّ التّقارير وكيفيّة معالجتها. امّا القسم العمليّ فتمّت خلاله دراسة نماذج من تقارير منجزة وإخضاعها للتّقييم بناء على شبكة معايير الكتابة التي تمّ تحديدها في القسم النّظريّ، بالإضافة إلى تكليف المشاركين بإعداد تقارير والنّظر فيها فرديّا وجماعيّا، ضمانا لترسيخ المعارف والمهارات المكتسبة ولتطوير التّصوّرات والمواقف تجاه هذا النّوع من المهام الدقيقة وذات الأهمّيّة الخاصّة في عمل المنظّمة.
وفي كلمة له في اختتام الدّورة، أكّد د. الحربي أنّ هذه الدّورة هي بداية لسلسلة من الدّورات عالية المستوى التي ستنظّمها الألكسو لفائدة موظّفيها وخبرائها في إداراتها ومراكزها الخارجيّة في إطار حرصها على تنمية مهاراتهم وتطوير قدراتهم، متوجّها بالشّكر إلى جميع المشاركين فيها، وإلى د. ربيعة قويدر التي تولّت تأمينها، مشيدا بما تميّز به الجميع من حرص على العمل الجماعيّ من أجل تحقيق الإضافة المرجوّة، وهو ما يرسّخ روح الفريق ويعود بالفائدة على الجميع.