المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار قناة فرانس 24 تستضيف معالي المدير العام

قناة فرانس 24 تستضيف معالي المدير العام

أجرى الدكتور سعود هلال الحربي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لقاء تلفزيا مع الإعلامي الأستاذ وسيم الأحمر على قناة - فرانس 24-. وتركز اللقاء بالخصوص على مؤلفات المدير العام واهتماماته التربوية والثقافية، ومدى توظيف خبرته وتجربته كمفكر عربي. وتطرق إلى أهم الانشغالات التي يرى ضرورة الاهتمام بها وخاصة في مجال التربية لوضع الأسس والاستراتيجيات والخطط التي تساعد الدول الأعضاء في تطوير وتحسين وتجويد المنظومة التربوية لكي تستجيب للهدف الرابع، للتنمية المستدامة 2030.
وتحدّث أيضًا عن مدى نجاح السياسات التربوية في المنطقة العربية، كما تحدث المدير العام على أهمية تدريس اللغة العربية في فرنسا وتطوير مناهجها في المدارس الفرنسية.
وقال إنّ الألكسو، التي هي منظمة عربية تابعة للجامعة العربية وتمثل 22 دولة عربية، قد وضعت مناهج تربوية تساعد أبناء الجالية العربية بأوروبا على تعلّم اللغة العربية والاندماج في مجتمعاتهم الحالية، وهي مناهج ذات مضامين معتدلة تنبذ كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب التي هي مناقضة لتعاليم الإسلام وقيمه السمحاء، كما أنها ذات بعد إنساني يحترم الآخر ويتفاعل معه أخذا وعطاء تأثيرا وتأثرا خدمة لمصالح البشرية جمعاء.

حوار المدير العام  ( فيديو )