المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مدير عام الألكسو يتقابل مع مدير البعثة التربوية والجامعية التونسية بفرنسا.

مدير عام الألكسو يتقابل مع مدير البعثة التربوية والجامعية التونسية بفرنسا.

عقد معالي الدكتور سعود هلال الحربي لقاء مع السفراء المندوبين الدائمين للدول 

استقبل الأستاذ الطاهر بطيخ، مدير البعثة التربوية والجامعية التونسية بفرنسا، اليوم الخميس 13-09-2018 بمقر مكتبه بباريس، معالي الدكتور سعود هلال الحربي مدير عام الألكسو. وقد حضر اللقاء الاستاذ كمال الصيد، منسق البعثة التربوية التونسية والاستاذة عفيفة الزيادي ممثلة المنظمة العربية لدى اليونسكو.
وتناول اللقاء بالخصوص ملف تعليم اللغة العربية لأبناء العرب المهاجرين في أوروبا وخاصة في فرنسا، حيث عبّر المدير العام عن استعداد المنظمة العربية للتحرك بقوة لتعزيز ونشر اللغة العربية في فرنسا وأوروبا وذلك بوضع خبرتها وتسخير امكانياتها من بينها بالأخص توظيف منصة الألكسو عالية الاستقطاب MOOCS لبث دروس تعليم اللغة العربية في المدارس وكذلك التعليم عن بعد.
وأكّد المدير العام خلال اللقاء على ضرورة التعاون بين منظمة الألكسو والبعثات التربوية في فرنسا (التونسية والجزائرية والمغربية) التي تسهر على تدريس اللغة العربية في فرنسا وأوروبا وذلك باعتبار المنظمة العربية جهة رسمية وبيت خبرة ومن أهدافها وأولوياتها تعزيز ونشر اللغة والثقافة العربية في العالم إضافة إلى أنّ مناهجها واضحة وعلمية ترتكز على القيم الانسانية وتدعو إلى التعايش السلمي والمواطنة واحترام الآخر.
وقد ثمّن الأستاذ بطيخ مقترحات المدير العام، وبعد التشاور تمّ الاتفاق على وضع رؤية أو تصور لمشروع متكامل خاص بتدريس اللغة العربية يتمُ تقديمه خلال الأيام القادمة، استعدادا لتوقيع اتفاقية متعددة الأطراف بين منظمة الألكسو والدول العربية المهتمة بتدريس اللغة العربية في فرنسا وأوروبا.