المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مشاركة الألكسو في الندوة الوطنية الثانية حول تعليم الكبار تونس في 12 سبتمبر 2018

مشاركة الألكسو في الندوة الوطنية الثانية حول تعليم الكبار تونس في 12 سبتمبر 2018

شاركت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) بدعوة كريمة من وزارة الشؤون الاجتماعية بالجمهوريّة التونسيّة في الندوة الثانية لتعليم الكبار التي كانت تحت عنوان "دور الاتصال والتواصل في تعبئة الرأي العام للتقليص من ظاهرة الأميّة" والتي حضرها معالي وزراء الشؤون الاجتماعيّة والفلاحة والتكوين المهني والتشغيل وإطارات سامية وخبراء في مجال تعليم الكبار ومحو الأميّة.
وتضمّنت كلمة معالي المدير العام في الجلسة الافتتاحيّة للندوة تثمين المنظّمة للجهود التي ما انفكّت تقوم بها الجمهوريّة التونسيّة في مجال التعليم والتربية والتكوين عامّة وفي موضوع تعليم الكبار والقرائيّة والقضاء على الأميّة تحديدًا، وحرص الألكسو على تطوير العمل الجماعي والشراكات والتنسيق على مختلف المستويات لإيجاد حلول مستدامة لمشكل الأميّة والتوقّي من الارتداد إليها وضمان فرص التعلّم الجيّد والمنصف والمستمرّ للجميع ضمن رؤية عربيّة مشتركة لتنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة2030 في بلداننا العربيّة تترجم كلّ غاياته إلى تدابير وإجراءات عمليّة ومنجزات ملموسة يمكن رصدها وقياسها وتقويمها. واستعدادها لمواصلة العمل على تطوير التعاون مع الدولة التونسيّة وتعزيزه في هذا المجال حتّى يكون نموذجًا يمكن تعميمه على باقي الدول.
ويجدر التنويه إلى أنّ الألكسو، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للقرائية / محو الأميّة، تعقد غدًا الخميس 13 سبتمبر 2018 بمقر المنظمة بالشراكة مع وزارتي التربية والشؤون الاجتماعيّة بالجمهوريّة التونسيّة تظاهرة "تحدّي القرائيّة مسؤوليّة مجتمعيّة". ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.