المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الالكسو توقع اتفاقية شراكة تربوية مع المنظمة العربية للسلامة المرورية

الالكسو توقع اتفاقية شراكة تربوية مع المنظمة العربية للسلامة المرورية

أشرف مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- الالكسو معالي الدكتور سعود هلال الحربي ظهر اليوم الخميس 12 يوليو 2018 في مقر المنظمة على حفل توقيع اتفاقية شراكة بين الالكسو والمنظمة العربية للسلامة المرورية. ووقع معاليه الاتفاقية مع رئيس المنظمة الأستاذ عفيف الفريقي، بحضور إطارات المنظمة وأعضاء الهيئة المديرة للجمعية يتقدمهم الأمين العام للمنظمة الأستاذ رياض دبو.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تطوير الشراكة بين الدول العربية ومنظمات المجتمع الأهلي من أجل وقف النزيف الهائل الذي تتسبب فيه سنويا حوادث المرور على صعيد الخسائر البشرية والمادية.
كما تهدف إلى تعميم برامج السلامة المرورية والوقاية من حوادث الطرقات في المدارس والمؤسسات التربوية في الدول العربية والى الارتقاء بها لضمان تأمينها قولا وفعلا من الحوادث القاتلة وبقية كوارث الطرقات.
وقد أورد معالي الدكتور سعود هلال الحربي في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة عن انطلاق دراسة معمقة سوف تعدها الالكسو لتحقيق تلك الأهداف السامية التي تضمن حقوق المواطن العربي الرئيسية وعلى رأسها الحق في الحياة، مما يتطلب من الجميع زيادة الوعي الأسري وإعداد برامج تربوية في المدارس وإعطاء دور للجمعيات للمساعدة في توعية النشء من الصغر، ليكون سلوكا حضاريا.

ونوه رئيس المنظمة العربية للسلامة المروية بدعم مدير عام الالكسو طوال العام الأول من استلام مهامه في تونس لبرامج التربية على السلامة المرورية وجهود الحد من حوادث الطرقات التي أصبح ثلاثة أرباع ضحاياها من بين الأطفال والشباب .
وقد انتظم بالمناسبة معرض في شارع الثقافة في الطابق السفلي في مقر الالكسو قدّم احصائيات عن تزايد حوادث الطرقات وخسائرها البشرية والمادية في مختلف الدول العربية . نتيجة نقص الوعي من هذه الآفة التي تحصد سونيا آلاف الأرواح البشرية من جميع الفئات.