المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار افتتاح ورشة حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم

افتتاح ورشة حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم

افتتحت صباح اليوم الثلاثاء 26 يونيو في مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ورشة تدريبية حول استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، وذلك في إطار مشروع "استخدام مرجع اليونسكو لتنمية كفاءات المعلمين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاستفادة من الموارد التعليمية المفتوحة لفائدة الجمهورية التونسية" والذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع اليونسكو.
وقد أشرف على افتتاح الدورة كل من معالي مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الدكتور سعود هلال الحربي ومعالي وزير التربية في الجمهورية التونسية الدكتور حاتم بن سالم والأستاذة زينب فاروجلو ممثلة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).
وركزت الكلمات الافتتاحية على أهمية دور التكنولوجيا في تطوير وسائل التعليم مع التأكيد على ضرورة تكييفها مع الواقع والخصوصيات والمتطلبات الوطنية واعتبارها وسيلة نتحكم فيها ونسخرها لخدمة مصالحنا وتلبية حاجاتنا. كما أكدت أهمية نجاح هذه التجربة ليتم تعميمها على باقي الدول العربية، وأشادت بأهمية التعاون القائم بين اليونسكو والألكسو وضرورة تعزيزه.
ويهدف المشروع إلى إعداد حقيبة تدريبية رقمية مفتوحة باللغة العربية لتدريب المدربين وإتاحتها كموارد تعليمية مفتوحة عبر شبكة الانترنيت، ومن ثم استخدامها لتدريب 100 مدرب من متفقدين ومعلمين بوزارة التربية التونسية عبر سلسلة من الورشات التدريبية حيث ستشمل هذه الورشة الأولى أربعين متفقدًا.

مزيد من الصور