المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار صدور العدد 157 من مجلة المخطوطات العربية

صدور العدد 157 من مجلة المخطوطات العربية

أصدر معهد المخطوطات العربية التابع للمنظمة للعربية للتربية والثقافة والعلوم العدد الجديد من دوريته الفصلية الرقمية " المخطوطات الاخبارية " مارس 2018.
ويحتوي هذا العدد على الدراسات والاخبار العلمية التي تُعرف بجديد الاصدارات عربيا في مجال التراث الثقافي عمومًا وقطاع المخطوطات خصوصًا.
كما تضمّن العدد تعريفًا بالمؤتمر الدولي للتراث العربي الاسلامي: الرصيد والعمل والمثاقفة والحضور، الذي نظم يومي 21 و22 فبراير الماضي بالشراكة بين جامعتي قناة السويس وبغداد .
وتضمن العدد أيضا أخبار المعهد: صدور كتاب علم المخطوط الجمالي للباحث الأردني إدهام محمد حنش، والاحتفالية العلمية لكتاب "على خطى المتنبي" للباحث السعودي عبد العزيز المانع، وتقريرًا آخر عن الدورة التأسيسية التي عقدت بالتعاون مع معهد المخطوطات وإحياء التراث الإسلامي، ومعهد الدراسات الاستشارية بجامعة أم القرى، كما رصدت حركة النشر الإلكتروني لبادرة " تراثنا " ، ونشاط تصوير المخطوطات.
يذكر أن "المخطوطات الإخبارية" دورية فصلية متخصصة تزامن صدورها مع إنشاء المعهد في النصف الأول من القرن الماضي، ومرت بمراحل، إلى أن أخذت مؤخراً الشكل الرقمي، وصارت ترفع على الشبكة ليتمكن كل المعنيين بالشأن التراثي من الاطلاع عليها.

للتحميل يرجى الضغط على الرابط :  الرابط