المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار انطلاق أعمال الدّورة التاسعة بعد المائة للمجلس التّنفيذي للألكسو

انطلاق أعمال الدّورة التاسعة بعد المائة للمجلس التّنفيذي للألكسو

انطلقت اليوم، السّبت 05 مايو 2018، بمقرّ الألكسو بتونس  أعمال الدّورة التاسعة بعد المائة للمجلس التّنفيذي للمنظّمة، وذلك بمشاركة الدّول العربيّة الأعضاء وحضور معالي المدير العام د. سعود هلال الحربي ومديري الإدارات والمراكز الخارجيّة التّابعة للمنظّمة، وممثّل إدارة المنظّمات والاتّحادات العربيّة التّابعة للأمانة العامّة لجامعة الدّول العربيّة.
وقد افتتح سعادة المهندس صفوة سالم، رئيس المجلس التّنفيذي، الدّورة بكلمة أشاد فيها بالدّور الذي تضطلع به الألكسو في تنسيق الجهود العربيّة في مجالات التّربية والثّقافة والعلوم، وبدفاعها عن حقوق الأمّة وخاصّة حقّها في امتلاك ثرواتها وتراثها الثّقافيّ والتّصرّف فيه.
وألقى معالي المدير العام للألكسو كلمة في جلسة الافتتاح رحّب فيها بالسّادة أعضاء المجلس التّنفيذيّ الممثّلين للدّول العربيّة الأعضاء، كما أشاد بحجم التّأييد والدّعم الذي لقيه من قبل القادة العرب وكبار المسؤولين في الدّول الأعضاء الذين اجتمع بهم خلال زياراته ولقاءاته معهم، مؤكّدا في الوقت ذاته حرص المنظّمة الدّائم والدّؤوب على تحقيق ما تنتظره الدّول العربيّة منها، وخاصّة في ما يتعلّق بمعالجة القضايا الهامّة وذات الأولويّة القصوى، ومنها تعزيز نشر اللّغة والثّقافة العربيّة عبر مختلف القنوات والوسائط والتّقنيات الحديثة.
هذا وتتواصل أعمال الدّورة التّاسعة بعد المائة للمجلس التّنفيذيّ للألكسو حتّى يوم الاثنين 07 مايو 2018.