المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار اختتام اشغال النّدوة الدّولية عن تيسير اللغة العربية للنّاطقين بغيرها

اختتام اشغال النّدوة الدّولية عن تيسير اللغة العربية للنّاطقين بغيرها

اختُتمت بعد ظهر اليوم الخميس 26 أبريل، في مقرّ المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، أشغال النّدوة الدّولية حول "تيسير اللغة العربية للنّاطقين بغيرها: من أجل فهم صحيح لمبادئ الإسلام وثقافة العروبة " التي افتُتحت يوم الثلاثاء الماضي وامتدّت على ثلاثة أيّام. وشارك فيها نُخبة من العلماء والأساتذة والخُبراء من عدّة دُول ومُؤسّسات عربيّة وإسلاميّة وأجنبية.
ونظّمت الألكسو هذه النّدوة بالتّعاون مع جمعيّة الدّعوة الإسلامية العالمية ومؤسّسة غرناطة للنّشر والخدمات التربوية، وشارك في أشغالها خبراء ومسؤولون من مركز تونس لجامعة الدّول العربية ومعهد الخرطوم الدّولي للّغة العربيّة والرّابطة العالميّة لمؤسّسات تعليم اللغة العربيّة للنّاطقين بغيرها والمركز الثقافي الإسلامي في بريطانيا وعدّة جهات أخرى رسميّة وغير حكومية.
وقد خُصّصت الجلسة الختامية للنّدوة للتّباحث حول الجهود المبذولة من قبل المنظّمات الدّولية والإقليمية والمؤسّسات المتخصّصة في مجال تيسير اللغة العربية للنّاطقين بغيرها وآفاق التّعاون والتّكامل بين جميع الجهات المعنيّة والفاعلة.
واختُتمت الأشغال بتلاوة البيان الختامي والتّوصيات.