المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المدير العام للألكسو يشارك في ندوة حول جهود المنظمات الدولية والإقليمية في خدمة اللغة العربية

المدير العام للألكسو يشارك في ندوة حول جهود المنظمات الدولية والإقليمية في خدمة اللغة العربية

ضمن فعاليات المؤتمر الدولي السابع للغة العربية المنعقد بدبي، شارك د. سعود هلال الحربي، المدير العام للألكسو، يوم الخميس 19 أبريل 2018 في ندوة حول "جهود المنظمات الدولية والإقليمية في خدمة اللغة العربية".
وقد بيّن د. الحربي خلال النّدوة أنّ الألكسو، وفي إطار حرصها على خدمة اللغة العربية، تنفّذ عن طريق إداراتها المختصّة ومراكزها الخارجية عديد المشروعات القيّمة على غرار مشروع النهوض باللغة العربية، وإنتاج المناهج التعليمية، وإصدار الدّراسات والدّوريّات، وتنظيم الدورات التّدريبيّة. كما أشار إلى الجهود المبذولة من أجل دعم منزلة اللّغة العربيّة في بعض الدّول الأعضاء مثل جزر القمر، وما تقدّمه المنظّمة في هذا المجال من دعم فنّي، مثمّنا بالخصوص إسهامات معهد الخرطوم الدّولي للّغة العربيّة ومركز تنسيق التّعريب التّابعين للمنظّمة في نشر استعمال اللّغة العربيّة وتعريب المصطلحات العلميّة باعتبارها أداة لاكتساب المعرفة وإنتاجها، داعيا إلى تكامل الجهود بين كافّة الدول والمنظمات والهيئات المختصّة في هذا المجال.
وللإشارة، فقد فازت الألكسو بجائزة الشيخ محمد بن راشد للغة العربية لعام 2018 لأفضل مشروع تعريب أو ترجمة.