المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المدير العام للألكسو يلتقي بوزير الثقافة بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة

المدير العام للألكسو يلتقي بوزير الثقافة بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة

التقى د. سعود هلال الحربي، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) يوم الثّلاثاء 17 أبريل 2018 في عمّان مع د. نبيه شقم، وزير الثقافة الأردني. وقد بحث الجانيان آفاق التعاون المشترك وسبل تطويره.
وقد ثمّن د. الحربي جهود المملكة في الحفاظ على التراث المادي وغير المادي، مثنيا على ما يميّزها من جديّة وفاعليّة، ومشيدا بالخبرات الاردنية في قطاعات الثقافة والآثار، وبمساهمتها في بناء قدرات الدول العربية في هذا المجال.
ومن جهته، أكّد د. شقم تقديره للدّور الهام الذي تنهض به الألكسو على المستوى الإقليميّ، مؤكّدا تطلّع الوزارة إلى دعم التّنسيق معها في ما يتعلّق بالمسائل ذات الصّلة بالشّأن الثّقافي وبالمحافظة على التّراث.
يشار الى أن د. الحربي يشارك في فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي، الذي تعقده المنظمة العربية في العاصمة الأردنيّة عمان تحت عنوان "التقنيات الحديثة في برامج ومشاريع التعريف بالممتلكات الثقافية في الوطن العربي والتوعية بضرورة الحفاظ عليها".