المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المدير العام للألكسو يزور المملكة العربيّة السّعوديّة ويشارك في افتتاح منتدى التعليم بالرياض

المدير العام للألكسو يزور المملكة العربيّة السّعوديّة ويشارك في افتتاح منتدى التعليم بالرياض

في إطار الزّيارة التي يؤدّيها إلى المملكة العربيّة السّعوديّة، شارك د. سعود هلال الحربي، المدير العام للألكسو، يوم الاثنين 09 أبريل 2018، في افتتاح المنتدى الدولي السادس للتعليم بالرياض الذي ينتظم برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تحت عنوان: "التعليم والتعلم في الطفولة المبكرة". وقد افتتح المنتدى الذي تتواصل أعماله حتّى يوم 11 أبريل 2018، د. أحمد العيسى، وزير التعليم بحضور د. هيا العواد، وكيل وزارة التعليم لشؤون البنات. ومن المنتظر أن تشهد أعماله تقديم 33 ورقة عمل خلال 17 جلسة، تتخللها 91 ورشة عمل يشارك فيها 120 متحدّثا من 12 دولة.
هذا وسيكون للدّكتور سعود هلال الحربي خلال زيارته إلى المملكة العربيّة السّعوديّة لقاء مع الدّكتور محمد العيسى وزير التعليم للتباحث حول سبل التعاون بين المنظمة والمملكة، كما سيشارك في اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدّول العربيّة، وذلك في إطار الأعمال التّحضيريّة للدورة العادية 29 للقمة العربية التي ستعقد بالرياض يوم 15 أبريل 2018. كما سيجتمع د. الحربي يوم 10 أبريل 2018 بقيادة مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية الذي تربطه اتفاقية شراكة وتعاون مع المنظمة، إضافة إلى تأدية زيارة إلى مكتب التربية العربي لدول الخليج، حيث سيتمّ بحث سبل تعزيز التعاون بين المنظّمة والمكتب، وترتيب الاستعدادات لعقد أيام الألكسو والإيسيسكو ومكتب التربية العربي لدول الخليج في دورته الرابعة التي ستنتظم بتونس خلال العام الجاري.