المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تنظم الدورة الرابعة "لليوم العربي للشعر"

الألكسو تنظم الدورة الرابعة "لليوم العربي للشعر"

احتضن مقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو اليوم 2 ابريل 2018 تظاهرة ثقافية بمناسبة اليوم العربي للشعر في دورته الرابعة، وقد خُصّصت لتكريم الشاعر والكاتب المصري الكبير الفقيد "فاروق شوشة" بحضور عدد من سفراء الدول العربية لدى الجمهورية التونسية وأسرته ونخبة من المثقفين والشعراء والاُدباء من بينهم الشاعرة والأديبة جميلة الماجري والفنان لطفي بوشناق.
وقد افتتح التظاهرة الدكتور سعود هلال الحربي المدير العام للألكسو بكلمة نوّه فيها بخصال الفقيد وآثاره الشعرية والأدبية و بدفاعه الكبير عن اللغة العربية والثقافة القومية.
وأعلن الدكتور سعود هلال الحربي عن تخصيص الدورة القادمة من يوم الشعر العربي للشاعر والأديب والمفكر العربي الكبير غازي القصيبي .
وتوجه وزير الشؤون الثقافية في الجمهورية التونسية الدكتور محمد زين العابدين إلي المشاركين بكلمة تلتها المستشارة الأستاذة جميلة الماجري نوّه فيها بالفقيد وشعره وكتاباته.
وخلال الندوة الفكرية ألقيت ثلاث محاضرات حول التجربة الشعرية لفاروق شوشة قدمها الأساتذة محمد آيت ميهوب من تونس وعبر الرحيم الكردي من مصر وحاتم الفطناسي من تونس، وقد نشرتها المنظمة في الكتاب الذي صدر بالمناسبة تحت عنوان " فاروق شوشة: نصير الشعر..عاشق العربية".
ثم وقع تسليم درع المنظمة لعائلة الشاعر فاروق شوشة.

كما تم بالمناسبة تسليم درع الألكسو لرئيس نادي الصيد العراقي الدكتور حسنين معله الذي أهدى المنظمة تمثالاً نصفيًّا للشاعر أبي الطيب المتنبي، تم تدشينه، وعرضه في بهو المنظمة (شارع الثقافة). كما سلّم رئيس النادي درعًا إلى معالي المدير العام الدكتور سعود هلال الحربي.

المزيد من الصور