المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك بتونس العاصمة في تظاهرة "القدس في قلوبنا"

الألكسو تشارك بتونس العاصمة في تظاهرة "القدس في قلوبنا"

بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني، انتظمت صباح يوم 30 مارس في مقر اللجنة الوطنية التّونسيّة للتربية والعلم والثقافة في المنار بتونس العاصمة تظاهرة ثقافية علمية تحت عنوان "القدس في قلوبنا" بمشاركة أطفال وتلاميذ ومربّين تونسيين وفلسطينيين.
وقد تضمّنت هذه التظاهرة تقديم أناشيد وطنية فلسطينية تونسية، ولوحات فنية عن فلسطين والقدس والسجون الإسرائيلية، أعدها مجموعة من الطلاب والأطفال والمربين التونسيين . كما انتظمت بالمناسبة ندوة علمية شارك فيها د. أبو القاسم البدري مدير العلوم والبحث العلمي في المنظمة العربية للتربية والثّقافة والعلوم، ممثلا لمعالي د. سعود هلال الحربي، المدير العام للمنظمة، حيث ألقى كلمة باسمه أكدت دعم الألكسو اللاّمشروط للشّعب الفلسطينيّ في كفاحه من أجل تحرير أراضيه وتأكيد عروبة عاصمته المقدسة واسترجاعها من الاحتلال، منوّها بالطّابع الثّقافيّ والعلميّ لهذه التّظاهرة، وبتشريك الأطفال والتلاميذ والطلاّب فيها لتعريفهم بيوم الأرض الفلسطيني وبعدالة القضية الفلسطينية.
كما حاضر في هذه النّدوة كلّ من أ. هايل الفاهوم، سفير دولة فلسطين بالجمهوريّة التونسيّة، وأ. محمد علي الوسلاتي، رئيس ديوان معالي د. حاتم بن سالم وزير التربية التّونسيّ، وأ. محمد بوهلال، الأمين العام للجنة الوطنية التّونسيّة للتربية والعلم والثقافة. وقد أجمع كافّة المتدخّلين على تأكيد عروبة القدس وعلى ضرورة دعم الشعب الفلسطينيّ في تصدّيه لمحاولات الاستعمار طمس هويّته الوطنيّة، كما أثنوا على مساهمات الألكسو في نشر الثقافة العربية وفي دعم القضيّة الفلسطينيّة العادلة، وقد أشاد أ. محمد بوهلال بدعم المنظّمة لهذه التظاهرة علميا وماديّا.