المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تنظم ندوة فكرية حول "القدس فلسطينية" في ذكرى 42 ليوم الأرض

الألكسو تنظم ندوة فكرية حول "القدس فلسطينية" في ذكرى 42 ليوم الأرض

 أشرف كل من معالي الدكتور محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية في الجمهورية التونسية، ممثلا لفخامة الرئيس محمد الباجي قايد السبسي، و معالي الدكتور إيهاب بسيسو وزير الثقافة في دولة فلسطين، ممثلا لفخامة الرئيس محمود عباس، وذلك يوم 29 مارس 2018، بمقر الألكسو، على افتتاح الندوة التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية تحت عنوان "القدس فلسطينية"، في اطار الاحتفال بذكرى يوم الأرض الفلسطيني التي تحل يوم 30 مارس من كل عام، وحضر الندوة عدد من أصحاب المعالي والسعادة الوزراء والسفراء العرب والشخصيات السياسية التونسية ونخبة من الاعلاميين والمثقفين.

وقد تلا الوزيران رسالتي الرئيسين محمد الباجي قايد السبسي ومحمود عباس اللتين أكدتا على عروبة القدس العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية ودعيتا إلى مواصلة النضال من أجل استعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني. بما فيها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف،
وقي مستهل كلمتهما بين معالي الدكتور سعود هلال الحربي مدير عام للألكسو وسعادة السفير الأستاذ هايل الفاهوم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التونسية في كلمتهما أهمية إذكاء جذوة التضامن العربي لنصرة القدس ودعم القضية الفلسطينية والتصدي لحملات التهويد الممنهجة التي تستهدفها من الكيان الصهيوني.
وتدخل في الندوة التي أدارها، معالي الدكتور عبد اللطيف عبيد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس مركزها في تونس، المفكران والجامعيان الفلسطينيان الدكتور غسان نمر المدير العام للإعلام في الرئاسة الفلسطينية والدكتور حنا عيسى الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس.

وقد ركز المحضران على خطورة الأوضاع التي يعيشها المواطن الفلسطيني تحت الحصار الجائر للكيان الصهيوني وتماديه في سياسته التوسعية على حساب أبناء الأرض الشرعيين
واستهداف المقدسات الإسلامية والمسيحية وتشويه معالمها، داعين المجتمع الدولي بضرورة التصدي لإيقاف هذا العدوان المستمر.

وتجدر الإشارة إلى أن أشغال الندوة قد سبقها تدشين معرض وثائقي يتضمن صورا عن القدس ومعالمها التاريخية والدينية، وافتتاح قاعة تحمل اسم القدس في مبنى الألكسو ومعرض منتوجات فنية وأزياء فلسطينية تقليدية. واختتمت الندوة بحفل استقبال على شرف الضيوف المشاركين.

 

 مزيد من الصور