المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار بيان الألكسو بمناسبة تأسيس جامعة الدول العربية

بيان الألكسو بمناسبة تأسيس جامعة الدول العربية

تحتفل الجامعة العربية ككل سنة بعيد تأسيسها الذي يصادف 22 مارس، وكلها أمل بأن تحقق الرسالة التي أنشئت من أجلها والتي تشمل مجالات التربية والتعليم والثقافة والعلوم والاقتصاد وكل ما يسهم في تنمية الدول العربية تنمية شاملة مستدامة من أجل مستقبل أفضل لأبناء الأمة العربية جمعاء، بالإضافة إلى دورها السياسي المتمثل أساسًا في تعزيز العمل العربي المشترك وتطويره وتمتين الروابط بين الدول العربية ومساعدتها على تجاوز ما يعترضها من عقبات.
إن الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية تتطلب مزيدًا من التضامن والتنسيق والتكامل والوعيّ بالمشاكل الحقيقية والعمل على تذليلها.
وإن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، إذ تشارك في إحياء هذه الذكرى العزيزة مع سائر منظمات العمل العربي المشترك فإنها عازمة على مواصلة رسالتها في مجالات اختصاصها على الشكل الذي يدعم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في مسعاها الداعم للهوية العربية وفي الدفاع عن تراث الأمة وحمايته من أشكال الاعتداء والتخريب والسرقة والنهب.
والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تؤكد عازمها على دعم جهود جامعة الدول العربية في نصرة الشعب الفلسطيني وتحرير أرضه وتأسيس دولته المستقبلة وعاصمتها القدس الشريف.