المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مدير عام الالكسو يحاضر في موتمر التكامل الاقتصادي العربي : الالكسو مستعد للمشاركة في إعمار العراق والدول المتضررة من الحروب

مدير عام الالكسو يحاضر في موتمر التكامل الاقتصادي العربي : الالكسو مستعد للمشاركة في إعمار العراق والدول المتضررة من الحروب

ألقي الدكتورسعود هلال الحربي مديرعام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الالكسو محاضرة عن اعادة إعمار الدول العربية المتضررة من الحروب والنزاعات والارهاب في موتمر التكامل الاقتصادي العربي الذي ينظم منذ يوم أمس في مقر الالكسو من قبل مركز جامعة الدول العربية بتونس والمعهد العربي للتخطيط في دولة الكويت .
ودعا المدير العام للالكسو صناع القرار العرب الي التفاؤل بمستقبل العمل العربي المشترك مع توفير ضمانات النجاح وعلي رأسها الواقعية وتجنب التهويل والمبالغات الي جانب الإيمان قولا وفعلا بالانتماء القومي لوطن عربي واحد تجمع بين شعوبه نفس الثقافة و المصالح المشتركة .
وأكد الدكتور سعود هلال الحربي علي تلازم مسارالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بمسار التنمية الثقافية والتربوية والسياسية و الحقوقية .
وقدم مدير عام الالكسو بالمناسبة عرضا موجزاً عن مبادرات الالكسو بهدف القيام بخطوات ملموسة لإعادة إعمار الدول العربية التي تضررت من سلسلة الحروب والنزاعات المسلحة والصراعات مع الإرهابيين .. وبينها مبادرات خاصة بالمساهمة في إنجاح توصيات الموتمر الذي عقد الشهر الماضي في الكويت حول اعادة إعمار العراق ..وأعلن الدكتور حربي ان الالكسو أعلمت صندوق إعمار العراق باستعدادها للمساهمة في مجالات اختصاصها في الإعمار .
يذكر ان الموتمر انطلق بجلسة حضرها رييس الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي الاستاذ عبد اللطيف يوسف الحمد ونخبة من الخبراء والوزراء من تونس والدول العربية
وقد ألقي كلمة الافتتاح الرسمية الاستاذ زياد العذراي وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي نيابة عن رييس الحكومةالسيد يوسف الشاهد .
وكان من بين المحاضرين ورؤساء ورشات العمل السادة مصطفي كمال النابلي والياس فخفاخ ورضا السعيدي ومحمد الحصايري وصلاح الدين الجمالي .. ونخبة من الخبراء من عدة عربية وممثلي هيئات العمل العربي المشترك .