المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مدير عام الالكسو لإذاعة الشرق بباريس : الشراكة مع اليونسكو والمنظمات الدولية دعما لثقافة التعدد

مدير عام الالكسو لإذاعة الشرق بباريس : الشراكة مع اليونسكو والمنظمات الدولية دعما لثقافة التعدد

ادلى الدكتور سعود هلال الحربي مدير عام الالكسو، على هامش زيارته الى باريس ومحادثاته مع المديرة العام لليونسكو السيدة اودري ازولاي ، بحديث صحفي الى راديو الشرق كشف فيه عن أهم ملامح استراتيجية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في الاعوام الاربعة القادمة.

وكشف الدكتور الحربي أن لقاءه مع المديرة العامة الجديدة لمنظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم كان ايجابيا جدا في جوانبه الانسانية والمهنية وشمل الشراكة بين اليونسكو والالكسو وبقية المنظمات الثقافية العربية والدولية في مجالات التربية واصلاح التعليم وتشجيع ثقافة التعدد والحوار للوقاية من كل اشكال الغلو والتشدد والارهاب . كما شملت المحادثات تفعيل الشراكة في صيانة التراث واعادة اعمار العراق وبقية البلدان العربية التي تاثرت بالحروب والنزاعات .

وأكد الدكتور حربي في نفس الحوار على أهمية تفعيل الشراكة بين الالكسو و اليونسكو دعما للقيم الانسانية التي تجمع المثقفين والبشر مهما اختلفت معتقداتهم وآراؤهم .

وربط الدكتور حربي بي التطرف وبرامج التعليم والربية السلوكية واعتبر ان من بين اولويات الالكسو واليونسكو والمنظمات المماثلة اليوم دعم اصلاح التعليم وتاصيل التربية منذ الصغر ضمن مشروع ثقافي من بين خطوطه العامة احترام التنوع البشري وتؤصل ثقافة التعدد .

كما دعا الدكتور سعود هلال الحربي الى تفعيل جهود اعادة الاعتبار للغة العربية والهوية العربية المنفتحة والى ان تساهم الثقافات في التقريب بين الشعوب والنخب في العالم اجمع وان احتدت الخلافات بينها لأسباب سياسية ظرفية .