المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المدير العام للألكسو يستقبل مدير راديو هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي) العربي

المدير العام للألكسو يستقبل مدير راديو هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي) العربي

استقبل معالي د. سعود هلال الحربي، المدير العام للألكسو، بمقرّ المنظّمة بتونس العاصمة، بعد ظهر الجمعة 9 فبراير 2018، الأستاذ عادل سليمان، مدير راديو هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي) العربي، الذي كان مرفوقا بالأستاذ خالد عبد الله، رئيس إدارة التنمية الدولية بالرّاديو.
وقد تمّ خلال الاجتماع عرض أولويات المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم خلال الأعوام القادمة وفقا لاستراتيجيتها الجديدة، وفرص تفعيل شراكاتها مع وسائل الإعلام العربية والدولية عامّة، وهيئة الإذاعة البريطانيّة بالخصوص.
وللتّذكير، فقد كان د. الحربي قد أدلى مؤخرا بحديث إلى تلفزيون وراديو وقسم الأونلاين في البي بي سي، تمّ بثه عديد المّرات. وقد تطرّق معالي المدير العام في هذا الحديث إلى عديد القضايا الهامّة، وعلى رأسها معاناة عشرات ملايين الأطفال والشبان العرب بسبب الحروب والنزاعات التي تتسبب قي تشريد عائلاتهم وحرمانهم من الدراسة والتعلم، وهو ما يوشك أن يفرز جيلا عربيا كاملا يعاني ويلات الجهل والأمّيّة، وغير مهيّأ لمواجهة معضلات الفقر والبطالة وغياب التّنمية.