المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تشارك في الدورة الرّابعة والعشرين للمعرض الدّولي للنّشر والكتاب بالدّار البيضاء

الألكسو تشارك في الدورة الرّابعة والعشرين للمعرض الدّولي للنّشر والكتاب بالدّار البيضاء

تشارك المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، ممثلة بمكتب تنسيق التعريب بالرّباط، ضمن فعاليات الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والاتصال بالمملكة المغربية خلال الفترة الممتدة من 8 الى 18 فبراير 2018.
ويشارك في هذه الدورة زهاء 800 عارض يمثلون، إلى جانب المغرب، 45 دولة من العالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا، ويساهم في برنامجه الثقافي عدد كبير من الباحثين والكتاب في مختلف حقول الإبداع والمعرفة. وتحلّ جمهورية مصر العربية ضيفة شرف على هذه الدورة، ممثّلة بدور نشر ومؤسسات حكومية وغير حكومية، ومعاهد وجامعات، وجمعيات مدنية.
وعلاوة على الفقرات الخاصة بثقافة ضيف الشرف، يَتضمن البرنامجُ الثقافي لهذه الدورة العديد من الندوات الهامة التي ستتمحور حول "الأدب والسينما" و"الأدب والتشكيل" و"الأدب والفوتوغرافيا"، و"الأدب والدراما التلفزية"، إلى جانب لقاءات احتفائيّة بعدد من الأسماء الإبداعية المغربية التي تحصلت على جوائز عربية ودولية، وتنظيم "أمسية الأركانة" التي ستحتفي بالشاعر الطواقي خَوَّاد الفائز بجائزة الأركانة العالمية للشعر، وحفل تسليم جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة التي يُنظمها المركز العربي للأدب الجغرافي. كما سيستقبل "فضاء الطفل"، طيلة أيام المعرض، الشريحةَ الطفوليّة والتلاميذيّة في إطار برنامج غني ومتنوع أُعِدَّ خصيصا لهذه الفئة العمرية.