المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار اختتام فعاليّات دورة الألكسو التدريبية في اللغة العربية بالعاصمة القُمُريّة موروني

اختتام فعاليّات دورة الألكسو التدريبية في اللغة العربية بالعاصمة القُمُريّة موروني

اُختتمت يوم الخميس 08 فبراير 2018 بـموروني، عاصمة جمهورية القمر المتحدة، الدورة التدريبية لمعلمي وموجهي اللغة العربية ومصممي مناهج اللغة العربية التي انطلقت يوم الأحد 28 يناير الماضي. وقد حضر فعاليّات حفل تخريج الدارسين كلّ من أ. أحمد عثمان علي، ممثلا لمعالي وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، وسعادة د. علي عبد الله النّعيم، مدير معهد الخرطوم الدّوليّ للّغة العربيّة، وسعادة سفير المملكة العربية السعودية عميد السلك الدبلوماسي، وسعادة سفير جمهورية السودان، وسعادة مدير الجامعة القمرية، وسعادة عميد كلية الإمام الشافعي للعلوم العربية والإسلامية.
وجدير بالذّكر أن هذه الدّورة، التي تنظمها الألكسو ويؤمّنها معهد الخرطوم الدّوليّ للّغة العربيّة التّابع لها، تمثّل باكورة الأنشطة الميدانيّة التي تعهّدت المنظّمة بتنفيذها لفائدة الدول العربية ذات الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار البرامج ذات الأولوية التي وجه معالي المدير العام بإنجازها، في إطار الحرص على تعزيز مكانة اللّغة العربيّة في هذه الدّول وترسيخ استعمالها.