المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المدير العام لمؤسسة الكويت للتّقدّم العلميّ يستقبل المدير العام للألكسو

المدير العام لمؤسسة الكويت للتّقدّم العلميّ يستقبل المدير العام للألكسو

اُستُقبل معالي د. سعود هلال الحربي، المدير العام للألكسو، من قبل سعادة د. عدنان شهاب الدين، مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي. وقد تمّ التّطرّق خلال اللّقاء الذي احتضنه مقر المؤسّسة يوم الاثنين 05  فبراير 2018، إلى سبل تطوير التعاون بين الطّرفين، وآفق التنسيق بينهما بما يخدم الأهداف المشتركة للمنظّمة والمؤسّسة، وخاصّة في مجالات البحث العلمي.

هذا وقد كان اللّقاء مناسبة عبّر خلالها مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عن سعادته باستقبال معالي المدير العام، مثمنا الدور الذي تضطلع به المنظمة في مجالات اختصاصها، ومشيدا بإسهاماتها عالية القيمة ضمن المشهد التّربويّة والثّقافيّ والعلميّ العربيّ، بفضل ما وضعته من خطط واستراتيجيات، وما أنجزته من بحوث ودراسات كان لها أطيب الأثر في إثراء المكتبات وتيسير عمل الباحثين، إلى جانب وضع ما يلزم من رؤى وبيانات بين أيدي صنّاع القرار وراسمي السّياسات. ثم عرض د. شهاب الدين لمحة عن أنشطة المؤسسة وبرامجها العلمية، معربا عن الاستعداد لتوقيع اتفاقية تعاون مع الألكسو تخدم أهداف الطّرفين.

ومن جهته، قدّم د. الحربي عرضا حول رؤية المنظّمة المستقبليّة وخطّتها لمزيد تعزيز حضورها الميدانيّ وتكثيف أنشطتها وبرامجها في الدول العربية، معربا عن التّطلّع إلى الارتقاء بالتّعاون بين المنظّمة والمؤسّسة إلى مرتبة الشّراكة الفاعلة، بما يساهم في خدمة قطاع العلوم والبحث العلميّ في مختلف الدّول العربيّة.