المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون يهدي الألكسو باقة من إنتاجات المجلس

الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون يهدي الألكسو باقة من إنتاجات المجلس

بمناسبة الزيارة التي أدّاها  معالي د. سعود هلال الحربي، المدير العام للألكسو، يوم الخميس 01 فيفري 2018 إلى مقرّ المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، أهدى سعادة م. علي اليوحة، الأمين العام للمجلس، باقة من إنتاجات هذه المؤسّسة العريقة إلى ضيفه. وقد تضمّنت هذه الباقة المهداة بالخصوص النّسخة الرّقميّة لكافّة الكتب التي أصدرها المجلس ضمن سلسلتي "عالم المعرفة" و"عالم الفكر"، إضافة إلى النّسخة الرّقميّة المحقّقة من كتاب "تاج العروس من جواهر القاموس"، الذي ألّفه العلامة مرتضى الزبيدي، شرحا لمعجم "القاموس المحيط" الذي كتبه الفيروز آبادي، والذي يمثّل أضخم معاجم اللغة العربية، قديمها وحديثها. كما أبدى سعادة الأمين العام استعداد المجلس لتمكين المنظمة من نسخ ورقية من كافة إصداراته على مدى السّنوات.

ومن جهته عبّر د. الحربي عن تقديره للهديّة القيّمة التي تسلّمها، والتي تمثّل إضافة نوعيّة ذات بال لحضور المحتوى الرّقميّ العربيّ في الفضاء الافتراضي، مثمّنا المجهودات الكبيرة التي بذلها ويبذلها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت لإثراء المكتبة العربيّة بمئات من العناوين القيّمة المؤلّفة والمترجمة.