المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت يستقبل المدير العام للألكسو

الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت يستقبل المدير العام للألكسو

اُستُقبل معالي د. سعود هلال الحربي، المدير العام للألكسو، من قبل سعادة م. علي اليوحة، الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت.. وقد تمّ التّطرّق خلال اللّقاء الذي احتضنه مقر المجلس يوم الخميس 01 فيفري 2018 إلى سبل تطوير التعاون بين الطّرفين، تمهيدا لوضع خطّة عمل مشتركة بين الطرفين.

هذا وقد كان اللّقاء مناسبة عبّر خلالها الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت عن تقديره لما تبذله الألكسو من مجهودات حثيثة للمساهمة في الارتقاء بقطاعات التربية والثقافة والعلوم في المنطقة. ومن جهته، أكّد المدير العام للمنظّمة سعادته بزيارة المجلس، معربا عن تقديره العميق للدّور الرّيادي الذي تضطلع به هذه المؤسّسة العريقة في سبيل خدمة قضايا الفكر والمعرفة في كافّة الدّول العربيّة.

كما شهد اللّقاء تقديم د. الحربي عرضا حول رؤية الألكسو المستقبليّة وخطّتها لمزيد تعزيز حضورها الميدانيّ وتكثيف أنشطتها وبرامجها في الدول العربية، وخاصّة في ما يتعلّق بنشر اللغة العربية في البلدان ذات الأولوية، والعمل على تنظيم دورات تدريبيّة عالية المستوى للارتقاء بتكوين المكونين في هذ المجال.