المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار معهد الخرطوم الدولي للّغة العربيّة التّابع للألكسو يستقبل الدفعة الرابعة عشرة من الطلاب الصينيين

معهد الخرطوم الدولي للّغة العربيّة التّابع للألكسو يستقبل الدفعة الرابعة عشرة من الطلاب الصينيين

استقبل معهد الخرطوم الدولي للغة العربية التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدفعة الرابعة عشرة من طلاب الجامعات الصينية للمشاركة في دورة مكثفة لتعلّم اللغة العربية. وقد كان في استقبال أعضاء الدّفعة أ. د. علي عبد الله النعيم، مدير المعهد، والمشرفون على البرنامج، حيث تمّ تقديم عرض عن أنشطة المعهد وبرامجه وانجازاته في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها. وقد أثنى مدير المعهد على التعاون البناء القائم مع الجامعات الصينية، ونقل للحضور تحيات معالي المدير العام للألكسو وتقديره وترحيبه بالتعاون المستمر مع جمهورية الصين الشّعبيّة. ومن جهتهم، تحدث الطلاب عن السمعة الطيبة التي يتمتع بها المعهد في الأوساط التعليمية الصينية، مبدين رغبتهم في تنمية مهاراتهم اللغوية والاستفادة من البيئة التّعلّميّة المحفّزة التي يوفّرها المعهد.
ويذكر أن هذا البرنامج ينفّذ بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السّودانيّة، وبتمويل من حكومة جمهورية السودان في إطار التبادل الثقافي مع جمهورية الصين الشّعبيّة.