المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

معالي المدير العام يعود من الجزائر

عاد معالي المدير العام الدكتور سعود هلال الحربي إلى تونس بعد ظهر يوم 18 يناير 2018 بعد زيارة العمل الرسمية التي أداها إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية من 16 إلى 18 يناير، وسلم خلالها درع الألكسو إلى فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة تقديرا من المنظمة لفخامته ولما قدّمه من أعمال جليلة في سبيل إرساء ثقافة الحوار والمصالحة والتعايش السلمي والعيش المشترك ودعم مسارات التربية والثقافة والعلوم ودعم مسارات التنمية المستدامة.
 وقد استُقبل معالي المدير من قبل معالي الوزير الأول الأستاذ أحمد أويحي، وأجرى مباحثات معمقة مع أصحاب المعالي:
-    وزيرة التربية الوطنية الدكتورة نورية بن عبريت، رئيسة اللجنة الوطنية الجزائرية للتربية والعلم والثقافة
-    وزير الشؤون الخارجية الأستاذ عبد القادر مساهل
-    وزير الثقافة الأستاذ عز الدين ميهوبي
-    وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور طاهر حجار
-    وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور محمد مباركي
وتناولت هذه المباحثات سبل وآليات تعزيز وتطوير التعاون المتميز القائم بين الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وبين المنظمة في جميع المجالات التربوية والثقافية والعلمية، حيث أكدت الحكومة الجزائرية دعمها للمنظمة ومرافقتها لها من أجل تنفيذ رؤيتها الجديدة.
وخلال الزيارة، التي تميزت بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والصراحة البناءة، زار معالي المدير العام ، رفقة معالي وزير الثقافة، المركز العربي للآثار والتراث الحضاري بمدينة تيبازة التاريخية، الذي شيدته الجزائر ليكون في خدمة الدول العربية كافة، واطلع على مكونات مقره. وتم الاتفاق على العمل معا لتحقيق أهداف هذا المشروع العربي الهام.