المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار في اليوم الثاني من زيارته للجزائر المدير العام يستقبل من قبل وزير الشؤون الخارجية

في اليوم الثاني من زيارته للجزائر المدير العام يستقبل من قبل وزير الشؤون الخارجية

 

استقبل معالي السيد عبد القادر مساهل وزير الشؤون الخارجية معالي الدكتور سعود هلال الحربي المدير العام للمنظمة، يوم الأربعاء 17 يناير 2018، بمقر الوزارة. وتركزت المباحثات حول سبل تعزيز التعاون بين المنظمة ومختلف القطاعات الجزائرية المعنية. وعرض معالي الوزير تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، كما عرض مبادرة الجزائر التي صادقت عليها الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي بإعلان يوم 16 مايو من كل عام يوما دوليا للعيش معا في سلام، ودعوة اليونسكو إلى تيسير الاحتفال به بالتعاون مع المنظمات الأخرى ذات الصلة. ودعا المنظمة إلى المساهمة في إحياء هذا اليوم والترويج له. كما تطرق معالي الوزير إلى ضرورة إصلاح منظومة العمل العربي المشترك بشكل عام وإصلاح المنظمة بما يمكنها من التأقلم مع التحولات التي تشهدها المنطقة والتركيز على العمل الميداني والاستجابة لتطلعات وآمال الأجيال. كما أكد معالي الوزير على استعداد الجزائر لمرافقة المنظمة من أجل تحقيق رؤيتها الجديدة. واستفسر معاليه عن مصير المركز العربي للآثار والتراث الحضاري الذي قامت الجزائر ببنائه، وبقي دون الاستفادة منه، داعيا المدير العام إلى ضرورة النظر في تفعيله بما يخدم الدول العربية كافة. 

شكر معالي المدير العام معالي الوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وعلى الحوار الصريح وما تضمنه من أفكار بناءة، ثم عرض رؤيته لعمل المنظمة المستقبلي في مجالات التربية والثقافة والعلوم وإرساء روح المواطنة لدى المجتمعات العربية وكذلك بناء المناهج التربوية على أسس سليمة تحصن الشباب من الفكر المتطرف والغلو والأحكام المسبقة على الآخر. وأكد أن رسالة المنظمة تدعو إلى الوسطية والحوار بجميع أشكاله مع إشراك فئات المجتمع المدني الذي يُعد ركنا أساسيا في المرحلة الحالية. وبعد ذلك، عقد معالي الوزير ومعالي المدير العام ندوة صحفية.