المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مدير جامعة الإمام بالمملكة العربيّة السّعوديّة يستقبل المدير العام للألكسو

مدير جامعة الإمام بالمملكة العربيّة السّعوديّة يستقبل المدير العام للألكسو

التقى د. سعود هلال الحربي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، يوم 03 جانفي 2018، بمعالي د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل، مدير جامعة الإمام محمّد بن سعود الإسلاميّة وعضو هيئة كبار العلماء والرّئيس التّنفيذي لاتّحاد جامعات العالم الإسلاميّ. وقد حضر اللّقاء كلّ من د. أحمد البنيان عميد معهد الملك عبد الله للترجمة والتعريب ود. عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب بالرّباط التّابع للألكسو.
وقد كان اللّقاء مناسبة شكر فيها د. الحربي د. أبا الخيل على استضافة الجامعة مؤتمر التعريب الثالث عشر المزمع تنظيمه بالمملكة العربيّة السّعوديّة خلال الفترة من 10 إلى 12 أفريل 2018، معربا لمعاليه عن حرص المنظّمة على تعزيز التّعاون العلميّ مع الجامعة.
ومن جهته، رحّب مدير جامعة الإمام بتفعيل التّعاون بين الجامعة والمنظّمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مؤكّدا إيمان الجامعة بالأهمّيّة القصوى لقطاعات التّربية والثّقافة والعلوم ودورها في تحقيق التّنمية المستدامة.
هذا وقد شُفع اللّقاء باجتماع للجنة العليا لمؤتمر التعريب الثالث عشر، تمّ خلاله النّظر في العديد من المسائل العلميّة والتّنظيميّة.