المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار وزير التعليم بالمملكة العربيّة السّعوديّة يلتقي المدير العام للألكسو

وزير التعليم بالمملكة العربيّة السّعوديّة يلتقي المدير العام للألكسو

التقى معالي د. أحمد بن محمد العيسى، وزير التعليم بالمملكة العربيّة السّعوديّة، في مكتبه بمقر الوزارة يوم الأربعاء 03 جانفي 2018 معالي د. سعود هلال الحربي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، بحضور د. عبد الفتاح الحجمري، مدير مكتب تنسيق التعريب بالرّباط التّابع للألكسو.
وأكد معالي وزير التعليم خلال اللقاء أهمية العمل المشترك لتعزيز الأهداف التي قامت عليها المنظمة، من أجل الرقي بالعمل التربوي والثقافي والعلمي العربي.
ومن جهته أشاد معالي المدير العام بالدّعم الموصول الذي تقدّمه المملكة العربيّة السّعوديّة لنشاطات المنظّمة، ومعربا عن أسمى عبارات الشّكر والامتنان لتفضّل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، برعاية المؤتمر الثّالث عشر للتّعريب الذي سينتظم خلال شهر رجب 1439/أبريل 2018 بمركز الملك عبد اللّه للتّرجمة والتّعريب بجامعة الإمام محمّد بن سعود الإسلاميّة.
هذا وقد كان اللّقاء مناسبة قدّم فيها د. الحربي عرضا حول أبرز أولويّات المنظّمة للفترة القادمة، مركّزا على أهمية دعم العمل التّربويّ العربي المشترك من أجل إكساب النّاشئة المعارف والمهارات التي تكفل نجاحها في الاندماج في مجتمع المعرفة والمساهمة في بنائه، وتطوير مواقفها من أجل ترسيخها في هويّاتها الأصيلة ووقايتها من مخاطر الانبتات والتّطرّف.