المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار العاصمة البحرينيّة المنامة تحتضن اجتماع الخبراء العرب من أجل تطوير الاستراتيجيّات الوطنية لاستخدام الحوسبة السحابية في التعليم

العاصمة البحرينيّة المنامة تحتضن اجتماع الخبراء العرب من أجل تطوير الاستراتيجيّات الوطنية لاستخدام الحوسبة السحابية في التعليم

احتضنت العاصمة البحرينيّة المنامة يومي 21 و22 نوفمبر 2017 فعاليات اجتماع الخبراء العرب من أجل تطوير الاستراتيجيّات الوطنية لاستخدام الحوسبة السحابية في التعليم في الدول العربية، وذلك بتنظيم مشترك بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والاتحاد الدولي للاتصالات (المكتب الإقليمي بالقاهرة)، وبالتعاون مع المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال بالبحرين، واللّجنة الوطنية البحرينيّة للتربية والعلوم والثقافة.
ويندرج هذا الاجتماع الذي انتظم تحت إشراف معالي د. ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بمملكة البحرين، في إطار مشروع النهوض باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية في التعليم في الدول العربية. وهو مشروع تنفّذه الألكسو بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات، ويهدف أساسا إلى تقديم حزمة من الأدوات والتوصيات من شأنها المساعدة على رسم استراتيجيات وطنية لاستخدام الحوسبة السحابية في التعليم، تتلاءم مع سياقات الدول العربية وخصوصياتها.
هذا وقد حضر الاجتماع 54 مشاركا من بين الخبراء والأكاديميّن والمختصّين الذين قدموا من كلّ من مملكة البحرين والجمهورية التونسية وجمهورية جيبوتي وجمهوريّة السودان وجمهورية القمر المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية. وقد مثل المنظمة د. كُثيّر الخريبي الخبير بإدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال الذي قدم عرضا حول مشروع الحوسبة السحابية وسائر مشاريع الإدارة، وبيّن سياق الاجتماع وأهدافه.