المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة 2016 السعودية هي الأكثر مشاركة ودبي تحتضن حفل الاختتام

مسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة 2016 السعودية هي الأكثر مشاركة ودبي تحتضن حفل الاختتام

أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو)، يوم الاثنين 15 أغسطس 2016، عن نتائج الدورة الثانية لمسابقة الألكسو الكبرى للتطبيقات الجوالة لعام 2016.
شهدت هذه الدورة إقبالا كبيرا من مطورّي التطبيقات الجوالة من مختلف الأعمار والجهات، حيث تقدّم أكثر من 1350 مشاركًا من 19 دولة عربية. هذا وقد قام خبراء إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتّصال بالألكسو بفرز التّرشّحات الواردة من قبل المشاركين وإلغاء المشاركات التي لا تستجيب لشروط المسابقة وتمّ الاحتفاظ بـ 510 مشاركة تتوزع كالآتي: المملكة العربية السعودية 122، الجمهورية التونسية 117، دولة قطر 47، المملكة المغربية 41، جمهورية مصر العربية 32، دولة فلسطين 29، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية 29، المملكة الأردنية الهاشمية 19، دولة الكويت 17، دولة الإمارات العربية المتحدة 14، سلطنة عُمان 9، الجمهورية اليمنية 8، جمهورية السودان 7، الجمهورية الإسلامية الموريتانية 6، الجمهورية العربية السورية 4، دولة ليبيا 4، مملكة البحرين 2، جمهورية العراق 2، الجمهورية اللبنانية 1. ثمّ قامت لجنة التحكيم العربية بتقييم التطبيقات على مستوى كلّ دولة.
وللتّذكير، فإنّ المسابقة تتم على مرحلتين: المرحلة الأولى على المستوى الوطني والمرحلة الثانية على المستوى العربي، حيث تعمل لجنة تحكيم دوليّة تتكوّن من خبراء في مجال التّطبيقات الجوّالة والمحتويات الرّقميّة على اختيار أفضل تطبيقة في كلّ فئة من فئات الجائزة على مستوى كلّ دولة عربيّة، و يتمّ الإعلان عن نتائج هذه التّصفيات التّمهيديّة ابتداء من منتصف شهر يوليو. ثمّ يمنح المتأهّلون إلى المرحلة النّهائيّة، فرصةً حتّى شهر نوفمبر لتجويد تطبيقاتهم وإعداد مخطّط أعمال لتحويلها إلى مشاريع ناجحة مع توفير المادّة التّرويجيّة الضروريّة لذلك.
هذا وستحتضن مدينة دبي فعاليّات الحفل الختامي للدّورة الثّانية لجائزة الألكسو الكبرى للتّطبيقات الجوّالة العربيّة في آخر هذا العام 2016.