المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المدير العام يزور سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

أدى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر اليوم الاثنين 2019/7/15 زيارة مجاملة لسعادة السفير عبد القادر حجار سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى الجمهورية التونسية، وذلك في إطار زيارات المجاملة التي يقوم بها بمناسبة مباشرته مهامه رأس المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم. وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين المنظمة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية خاصة في مجالات عملها التربوية والثقافية والعلمية. 

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 24

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية يستقبل المدير العام

استقبل معالي الأستاذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية في مكتبه اليوم الخميس 11 يوليو 2019 معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، حيث هنأ معالي الوزير معالي المدير العام على تعيينه مديرا عاما للمنظمة متمنيا له النجاح والتوفيق في مهمته النبيلة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب المزمع عقده يومي 4و5 ديسمبر 2019 في مملكة البحرين.

 

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 93

العيد السنوي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - الألكسو

بمناسبة احتفال المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، بعيد تأسيسها السنوي الموافق ليوم الخميس 25 يوليو 2019، تنظم الألكسو يوما دراسيا تحت عنوان "من سبل إصلاح النظم التربوية، التكنولوجيا اللامادية" بمشاركة خبراء وأكاديميين وباحثين متخصصين في المجال التربوي.

يقام بهذه المناسبة كذلك، معرض لإصدارات الألكسو يشمل ما نشرته من دراسات وبحوث وخطط  واستراتيجيات، وذلك يوم الأربعاء 24 يوليو 2019 بداية من الساعة العاشرة صباحا بمقرّ المنظمة. 

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 352

الألكسو واليونسكو يعقدان ورشة عمل حول حماية التراث الثقافي في ليبيا وصونه

تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ألكسو، بالتّعاون مع منظّمة اليونسكو، بجزيرة جربة يومي 15 و16 يوليو 2019 في الجمهورية التونسية، ورشة علمية لوضع خطّة عمليّة لتفعيل اتّفاقيتي لاهاي لعام 1954 -وبروتوكوليها المكمّلين لها- واتّفاقية اليونسكو لعام 1970 في دولة ليبيا، كخطوة أساسية لبناء استراتيجية وطنية للمُحافظة على التراث الثقافي وصونه وتوظيفه في المصالحة الاجتماعية والتّنمية،

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 118

المدير العام يكرم رئيس لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة

أهدى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الخميس 2019/7/11 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية درع المنظمة لسعادة السيد حسين شويش الشويش وكيل الوزارة المساعد للشؤون المالية بالمملكة العربية السعودية ورئيس لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة ورئيس اللجنة الدائمة للشؤون الادارية والمالية بجامعة الدول العربية بمناسبة انتهاء عمله الحكومي بالمملكة العربية السعودية تكريما على جهده المقدر وحسن الأداء في مجال العمل العربي المشترك.

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 115

مدير عام الألكسو يزور المنظمة العربية للتنمية الإدارية

بدعوة من معالي الدكتور ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، قام معالي المدير العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر يوم الثلاثاء الموافق لـ 09 يوليو الجاري، بزيارة مقر المنظمة بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين المنظمتين وتعزيز العمل العربي المشترك.

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 95

مدير عام الألكسو يؤدي زيارة مجاملة لوزير الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية


 


استقبل معالي الأستاذ خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بالجمهورية التونسية معالي الأستاذ الدكتورمحمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الجمعة 2019/7/12 بمقر الوزارة.
قدم معالي الوزير التهنئة لمعالي المدير العام بمناسبة تعيينه راجيا له التوفيق والنجاح في مهامه على رأس المنظمة ومؤكدا الأهمية الخاصة التي توليها السلطات التونسية للمنظمة وحرصها على توفير الظروف المناسبة لها لأداء دورها على أكمل وجه مثمنا دورها الريادي في نشر المعرفة في الوطن العربي، ومشيدا بالرسالة التربوية والثقافية والعلمية التي تضطلع بها. كما أكد معالي الوزير أن تونس لا تدخر جهدا في تقديم كافة أنواع الدعم الذي تحتاجه المنظمة بما في ذلك تسهيل الخدمات والتواصل مع المؤسسات الرسمية داخل وخارج دولة المقر.
شكر معالي المدير العام معالي الوزير على حسن الاستقبال والترحيب الأخوي الصادق الذي لمسه منذ وصوله أرض تونس معتبرا نفسه في بلده الثاني، فقد لقي كل الترحاب والاستقبال أينما حل، وفي ذات السياق عرض بعض الأفكار والرؤى التي سيتم الشروع في تنفيذها لتصبح المنظمة أكثر ديناميكية وحضورا في الساحتين العربية والدولية بالإضافة إلى تعزيز علاقاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية. كما أكد أن من ضمن أولوياته مزيد الاهتمام بالمنظومة التربوية لأن سبب نجاح الأمم هو التعليم الجيد والمنصف والشامل، مضيفا أن المنظمة تولي كذلك اهتماما خاصا للمجال الثقافي من أجل صون ثقافتنا وهويتنا وحضارتنا وتسليح شبابنا بالعلم والمعرفة وابتعاده عن العنف والتطرف والانغلاق، وهي مسؤوليتنا جميعا في ظل الظروف التي تمر بها أمتنا العربية. كما أضاف معالي المدير العام أن معضلة البطالة التي يعاني منها خريجوالجامعات تتطلب مراجعة شاملة ودقيقة للتخصصات التي تدرس في الجامعات، واقتراح تخصصات أخرى تستجيب لحاجيات السوق.كما ذكّر بالمؤتمرات الوزارية المتخصصة التي ستنظم قبل نهاية العام الجاري، وبالتحضير للقمة العربية الثقافية التي يتم التنسيق بشأنها مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
ثمّن معالي الوزير هذا التوجه مؤكدا لمعالي المدير العام اهتمامه الشخصي بدور المنظمة في تقديم الخبرة التي اكتسبتها خلال مسيرتها في مجال العمل العربي المشترك مجددا دعمه لكل المبادرات التي تخدم رسالتها.
وفي ختام الجلسة أهدى معالي المدير العام لمعالي الوزير مجلدا فاخر ا عن التراث في الوطن العربي.

 

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 101

وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية تستقبل المدير العام

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بجمهورية مصر العربية، في مكتبها اليوم الأربعاء 10 يوليو 2019، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، حيث قدمت لمعاليه التهنئة بمناسبة تعيينه مديرا عاما للمنظمة متمنية له التوفيق والنجاح في تحقيق رسالة المنظمة المعرفية.
ومن جانبه شكر معالي المدير العام معالي الوزيرة على حفاوة الاستقبال، مثمنا استضافة جمهورية مصر العربية للدورة 21 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.
وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المثمر القائم بين الوزارة والمنظمة.

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 122

مدير عام الألكسو يلتقي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية بالقاهرة


التقى معالي المدير العام الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر اليوم الأربعاء 10 يوليو 2019 بالقاهرة معالي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية ورئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأستاذ الدكتور سعيد أبوعلي ومدير إدارة فلسطين الدكتور حيدر الجبوري، وتم خلال اللقاء استعراض جهود الألكسو لدعم قطاع التعليم بدولة فلسطين وبحث سبل تعزيزها من خلال مواصلة دعم البرامج والأنشطة الموجة لفلسطين ولقطاع التعليم بالخصوص.

وجدير بالذكر أن المنظمة ستشارك في الدورة 102 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي ستحتضن فعالياتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة 14-18 يوليو 2019.

 

  • كتب بواسطة: sadok ben achour
  • الزيارات: 93